1

الاخبار

نشره الاخبار

كيفيه كشف كلمة السرالتى على شكل نجوم أو نقاط



بالصور طريقة كشف كلمة السر على شكل نجوم أو نقاط

منذ ظهور خاصية حفظ كلمة المرور لمتصفح كروم, فايرفوكس , سفاري وكلنا نستخدم هذه الخاصية فى استرجاع كلمة السر من الجهاز عن طريق المتصفح حيث تقوم المتصفحات بشكل تلقائى بحفظ اسم المستخدم و كلمة السر نجوم بحيث تستطيع الدخول الي الحسابات الشخصية والمواقع التي تم التسجيل فيها بدون كتابة كلمة المرور فى كل مرة .
لكن حفظ كلمة السر تلقائيا في المتصفحات يتم في صورة نجوم او نقاط وهذا لأسباب أمنية وحتي لا يستطيع اي شخص بمجرد النظر للبيانات الخاصة بك التعرف علي كافة التفاصيل . كما أن بعض انظمة التشغيل مثل الماك عند عرض كلمات المرور تحتاج إلي تأكيد الهوية عن طريق كتابة باسورد المستخدم قبل الحصول على التفاصيل .
السؤال هنا كيف يمكن اظهار كلمة السر نجوم ؟ هي يمكنني عرض هذه النجوم او النقاط والتي تم تشفير الباسورد من خلالها ؟ سوف نقوم بتوضيح ذلك من خلال عرض كود المصدر للصفحة ليس صعب فقط تابع الصور والخطوات ببساطة .

طريقة كشف نقاط الباسورد او النجوم بدون برامج

١: حدد كلمة السر التي فى شكل نجوم ثم انقر كليك يمين ثم حدد علي " Inspect Element " سوف تلاحظ عرض مصدر الصفحة بشكل تلقائى.
2015-04-12_12-50-25
٢: من مصدر الصفحة فقط نحتاج الي تغير type=”password” إلي text كما هو واضح من السكرين شوت التالي بمجرد النقر على " انتر " لتأكيد التعدي سوف يتم عرض كلمة الصور وتحويلها من نجوم إلي حروف وأرقام .
2015-04-12_12-51-04
 يمكنك ايضا استخدام نفس الطريقة لتعرض كلمات السر المخفية خلف شكل نجمة في متصفح جوجل كروم واي متصفح اخر يوفر لك امكانية عرض مصدر الصفحة والتحكم فى الكود المكتوب . من خلال التعليقات فقط شاركنا تجربتك وهل هناك اى استفسار او مشكلة تواجهك .

0 التعليقات لــ "كيفيه كشف كلمة السرالتى على شكل نجوم أو نقاط"

احمدعلى زياد