1

الاخبار

نشره الاخبار

أسهل طرق الموت.. استخدمه الفلاحون للقضاء على الحشرات.. حظرته الدول العربية عدا مصر..قرص يقتل إنسانًا خلال دقائق..معروف بين الطلبة.."منصور": وسيلة لتنفيذ الإعدام قديمًا.."سعد": محرم دوليًا

السيلفوس".. أسهل طرق الموت.. استخدمه الفلاحون للقضاء على الحشرات.. حظرته الدول العربية عدا مصر..قرص يقتل إنسانًا خلال دقائق..معروف بين الطلبة.."منصور": وسيلة لتنفيذ الإعدام قديمًا.."سعد": محرم دوليًا

الشركة المنتجة ومواصفات

الشركة المنتجة ومواصفات سيلفوس
 وليد سلام
السيلفوس.. أسهل طرق
ذهب جاد البالغ من العمر بضعا وأربعين عاما والذي يعمل فلاحا، ليشتري مبيدا ما لتطهير بيته من الفئران وغيرها من الحشرات، إلا أن تاجر المبيدات عرض عليه مبيد السيلفوس 57 % مؤكدا له أنه قوي ووصف له كيفية استخدامه، إلاأن جاد فتح العلبة وأخذ منها أقراصا ليضعها في الأماكن التي بها الفئران، وقد باغته طفله الصغير عبدالرحمن في الرابعة من عمره وأمسك قرصا من المبيد بيده وابتلعه وبعد فترة قليلة من الزمن لاحظ جاد أن ابنه سقط على الأرض وبدأت تخرج من فمه بعض السوائل وبدت شفتاه زرقوتين فأسرع إلى أقرب مستشفى مركزي إلا أنه عند الكشف على طفله الصغير وجدوه قد فارق الحياة نتيجة زيادة السموم في جسده.

إنها الحبة القاتلة أو القاتل الصامت أو اللهو الخفي الذي يقتل دون أن يترك معالم لآثار جريمته أو علامات على المقتول لسميته العالية، فله استخدامات عديدة فقد تستخدمه ربات المنازل لوضعه تحت السلالم وفي الغرف لقتل الفئران والحشرات، كما أن استخدامه الأساسي والأكثر شيوعا في حفظ الغلال كالقمح والذرة وغيرها لحمايتها من التسوس لقتل الحشرات الموجودة بها، أنه مبيد "سيلفوس 57% أقراص" وهو الاسم التجاري لمركب "الألومنيوم فوسفيد" الذي يتحول سريعا عند تفاعله مع بخار الماء أو بدونها ليتبخر منه غاز الفوسفين القاتل والذي تشبه رائحته البيض الفاسد، فقرص واحد منه فقط قادر على قتل طفل، كما أن وضع كمية من أقراصه في المنزل قادر على قتل سكان المنزل بكاملهم خلال أسبوعين على الأكثر.. "البوابة نيوز" فتحت ملف المبيد القاتل لترى تأثيره الكيميائي والفسيولوجي وضحاياه وأين يباع؟ وما أسعاره؟ وهل هناك إشراف من وزارة الزراعة عليه؟ وهل هناك ضوابط وتحذيرات من استخدامه؟..

استخدمه بعض شباب القرى الريفية كمصدر للانتحار:

* 
إحصائية بعدد المنتحرين بسبب تناول حبة الغلة القاتلة:

السيلفوس.. أسهل طرق
في محافظة الدقهلية: 

تناولت الطالبة خلود. ع 17 سنة في الصف الثانى الثانوي وتسكن في قرية أبوذكري بمركز منية النصر حبوب الغلة السامة "فوسفيد الألومنيوم" خوفا من الامتحان ما أدى وفاتها على الفور متأثرة بسمية المادة.كما أن الشاب خالد. م 21، عاما يسكن بقرية برمبال الجديدة التابعة لمركز منية النصر أقدم على انتحاره بتناول الحبة السامة أيضا بعد مروره بأزمة نفسيه.

ولقي عامل آخر يدعى سيد. ا 40 عاما مصرعه نتيجة تناوله هذه المادة مقبلا على الانتحار من كثرة هموم وتعب الحياة وعدم قدرته على الإنفاق على أسرته المكونة من 7 أفراد في إحدى قرى مركز منية النصر.كما قامت سيدة تدعى ولاء. ع 36 عاما، بمركز منية النصر، بتناول أقراص خفظ الغلة بعد نشوب خلاف مع زوجها ما أدى إلى وفاتها.
السيلفوس.. أسهل طرق
في محافظة البحيرة:
في حين قام أربعة شباب بقرية أمليط التابعة لمركز إيتاي البارود بالانتحار الجماعة بتناول هذه الحبة السامة خوفا من عقاب أسرهم لهم بعد تعدد الشكاوى منهم نتيجة معاكستهم لفتيات القرية مما أدى لوفاتهم.

ففي قرية أمليط التابعة لمركز إيتاي البارود، وقعت حادثة انتحار جماعي لـ4 طلاب، مستخدمين حبوب حفظ القمح خوفا من عقاب أسرهم عقب تعدد شكاوى فتيات القرية منهم، فتناول الطلاب بعض الأقراص السامة ظنا منهم بأنها ستحدث قيئا وألما في البطن في فقط، إلا أنها قد أودت بحياتهم.

بينما قام طالب آخر يدعى محمد. ر، 19 عاما، مقيم بقرية العيون مركز إيتاي البارود بتناول قرص من المبيد الحشري عن طريق الخطأ مما تسبب في مصرعه.

في حين أن طالبة بالثانوي التجاري تدعى ش. ج 16 عاما، ومقيمة بإيتاي البارود، قامت بتناول قرص المبيد الحشري مقبلة على الانتحار ففارقت الحياة.

وفي قرية الشابورة التابعة لمركز أبوحمص أقبل عامل زراعي على الانتحار بتناول هذا المبيد بعد معاناته باضطرابات نفسية من كثرة الديون المتراكمة عليه.
السيلفوس.. أسهل طرق
وفي محافظة أسيوط:

أقبل طالبان بكليتي الصيدلة والحقوق بجامعة أسيوط وبائع خضار، على الانتحار وقاموا بتناول حبة حفظ الغلال "قرص المبيد الحشري" كل منهم في أوقات مختلفة ما أدى لفراقهم للحياة.

0 التعليقات لــ "أسهل طرق الموت.. استخدمه الفلاحون للقضاء على الحشرات.. حظرته الدول العربية عدا مصر..قرص يقتل إنسانًا خلال دقائق..معروف بين الطلبة.."منصور": وسيلة لتنفيذ الإعدام قديمًا.."سعد": محرم دوليًا"

احمدعلى زياد